ستار تايمز 1


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى startimes1
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
ستار تيمز1 ترحب بالزوار المنتدى

شاطر | 
 

 [[:: من أفضل اللاعبين في تاريخ الـNBA ::]]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
walid
عضو(ة) نشط(ة)
عضو(ة) نشط(ة)
avatar

عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 30/04/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: [[:: من أفضل اللاعبين في تاريخ الـNBA ::]]   الثلاثاء مايو 25, 2010 7:37 pm

السلام عليكم جميعاً ..... إخواني في هذا الموضوع سأحاول أن أقوم بسرد بسيط مختصر لأعظم النجوم في تاريخ البطولة الأمريكية للمحترفين ( بعضهم وليس الكل ) وأكبر إنجازاتهم وما حققوه خلال مسيرتهم المظفرة بالذهب والبطولات .

وسأبدأ من عند لاعب شخصياً هو لاعبي المفضل خارج حدود الفريق الذي أشجعه وأنتمي لألوانه .







إيرفين جونسون ......... المعروف بماجيك جونسون

لا عجب أنهم سموه " ماجيك " ..... جونسون كان ظاهرة ، تقريباً طوله 7 أقدام ومع ذلك كان يستطيع التسديد والتمرير ويركض أسرع من أي " بوينت جارد " ! ناهيك عن كونه يستطيع التقاط المتابعات والتصدي للكرات كأي " سينتر " ...... هذا هو السحر بعينه .

اللقب له قصة ........... فلقد أطلق عليه من أحد المحررين الرياضيين الشهيرين والذين حضروا مباراة له مع فريق ثانويته ....... جونسون في تلك المباراة أحرز 36 نقطة و16 متابعة و16 تمريرة حاسمة !!!!!!!!!!! وفي تلك السنة فريق ثانويته لم يتعرض للهزيمة إلا مرة واحدة وربح بطولة ولاية ميشيجن التي ترعرع فيها جونسون ........... طبعاً جونسون كان أهم عوامل فوزهم .

في سنة 1979 جونسون دخل " الدرافت " وتم اختياره من قبل الليكرز .... كانت بداية قصة عشق بين جونسون والليكرز ما زالت قائمة حتى الآن ........ جونسون خاض 13 سنة مع الليكرز حقق فيها كل ما يحلم به أي لاعب ........ فاز باللقب مع الليكرز 5 مرات وكان طرفاً في أحد أقوى الفرق في تاريخ الـNBA مع كريم عبد الجبار وجيمس وورثي وغيرهم من الأساطير ، وحقق جائزة الـMVP للنهائيات في ثلاث من تلك المرات الخمس ........ جائزة الـMVP للموسم الاعتيادي حققها ثلاث مرات كذلك ........... ووصل لمباراة كل النجوم 12 مرة ، 9 مرات كان فيها أساسياً .

الكثيرين ما زالوا يقولون ......... لو أن جونسون أكمل مسيرته لكان بدون شك أفضل لاعب في تاريخ الـNBA ، لكنه في عام 1991 قبل بداية موسم 1991-1992 صعق العالم بإعلانه إصابته بمرض الإيدز القاتل واضطر للاعتزال في واحدة من أكثر اللحظات المحزنة في تاريخ الـNBA حيث ودعه زملائه بكلمة بكوا فيها هم قبله .

جونسون عاد في نهاية موسم 1995 ليلعب مع الليكرز بعد أن كان قد خاض تجربة لم تكلل بالنجاح معهم في الموسم الذي سبقه ........ لكن جونسون كان أثقل وزناً ولم يكن " جونسون قبل خمس سنوات " بالطبع ! الفريق وصل للأدوار الإقصائية وخرج على يد هيوستين روكيتس الذي حقق اللقب في ذاك الموسم . بعدها اعتزل اللعب نهائياً .







واحدة من أعظم اللحظات في تاريخ ماجيك كما ذكر هو بنفسه ........... نجاحه في تسجيل سلة الفوز لفريقه على البوسطن سيلتكس في بوسطن خلال الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعت بين الليكرز والسيلتكس ضمن فعاليات نهائي الـNBA لعام 1987م ، وذلك بتسديدة خطافية قاتلة في المباراة الرابعة للنهائيات .

يقول جونسون : " كان دائماً حلم بالنسبة لي أن أسجل سلة الفوز على السيلتكس في بوسطن ، لأنهم ببساطة كانوا الأفضل . وأنا سعيد للغاية أني نجحت في تسديد كرة الفوز تلك وتحقيق حلمي " .



جونسون حقق أكثر من 160 " تريبل دوبل " في تاريخه ............ وبالمناسبة ، قبل جونسون لم يكن مصطلح الـ" تريبل دوبل " موجوداً ، وهو نجاحك في الوصول لعشر أرقام أو أكثر في ثلاث من الإحصائيات كالنقاط والمتابعات والتمريرات الحاسمة ........... لكن نجاحه في تحقيقه بشكل متواصل ومتكرر أجبر الكل على الخروج بمصطلح كهذا .







جونسون في الفترة التي تلت مرضه بالإيدز أنشئ مؤسسة خيرية لمرضى الإيدز .......... وكتب كتاباً عن تجربته مع المرض وعن سبل الوقاية منه ............. جونسون كان ناشطاً في المجالات الخيرية حتى قبل إصابته ، ولطالما عشق جونسون إدارة الأعمال ، فتحقق أحد أحلامه في سنة 1994م عندما اشترى جزء من ناديه الليكرز وما زال حتى الآن يملك جزء كبير من الفريق الذي أمضى معه حياته الرياضية كلها .







لكن حتى ماجيك جونسون بكل ما لديه من " سحر " لم يتمكن من تحطيم الرقم القياسي لواحد من أكبر أساطير الـNBA ، اللاعب الوحيد الذي نجح في أن يكون معدله بعد نهاية موسم كامل من 82 مباراة " تريبل دوبل " !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! أوسكار روبيرتسون أسطورة السينسيناتي روايلز ( الفريق المعروف حالياً بساكرمانتو كينجز ) وميلووكي بكس .

31 نقطة ........... 12 متابعة .............. 11 تمريرة حاسمة .............. أرقام يستطيع اللاعب تحقيقها في مباراة ، في مجموعة مباريات ، لكن في موسم بكامله ؟؟؟؟؟؟؟؟ إنجاز لم يقترب أحد من تحقيقه إلا روبيرتسون .

هذا الإنجاز حققه روبيرتسون بعد موسم واحد فقط من اختياره من قبل السينسيناتي روايلز في " الدرافتس " لعام 1960م .. خلال ثاني سنة له في الـNBA . ومع إنه كان من أفضل لاعبي زمانه إلا أنه لم يحقق اللقب ولا مرة مع الروايلز ، من أكثر المواسم التي اقترب فيها الروايلز من اللقب كان موسم 1963-1964م ، حيث حققوا نتائج ممتازة في الأدوار الإقصائية لكنهم اضطروا لمواجهة البوسطن سيلتكس في نهائي القسم .......... ورغم أن روبيرتسون قدم أفضل ما لديه إلا أن السيلتكس كانوا بالطبع أفضل بكثير وفازوا بأربع مباريات مقابل لا شيء .







في عام 1969م تولى تدريب السينسيناتي روايلز أسطورة السيلتكس بوب كوزي .... هذا اللاعب كان يملك العديد من الأرقام القياسية التي حطمها الواحد تلو الآخر أوسكار روبيرتسون!! وفي عام 1970م تفاجأ العالم بخبر مقايضة أوسكار إلى الميلووكي بكس ! حتى الآن ما زال سبب المقايضة مجهولاً ... لكن البعض يقول أن كوزي كان غيوراً من روبيرتسون ولم يكن يريد التواجد معه في الفريق نفسه .

وهناك تصريح شهير لروبيرتسون قال فيه : " أنا لا أعلم ماهي الأسباب التي دفعته لمقايضتي ، لكني لن أنسى ذلك ما حييت . " !!!!!!!!!!!!



روبيرتسون كان في الحادية والثلاثين من عمره عندما وصل لميلووكي ... كان يأمل في إنهاء حياته الرياضية مع النادي الذي بدأ فيه ، لكن انتقاله للبكس كان فأل خير ! فتمكن أوسكار للمرة الأولى في تاريخه من تحقيق لقب الـNBA خلال سنة 1971م ، ولو أن كثيراً من الفضل في تلك البطولة يعود لكريم عبد الجبار الذي كان يخوض ثاني موسم له في البطولة .... إلا أن روبيرتسون قام بدوره ووضع أرقام لا بأس بها ، 19 نقطة .. 8 متابعات .. 5 تمريرات حاسمة .







أوسكار يعد أحد أفضل الهدافين في التاريخ ......... معدله بعد اعتزاله خلال مواسمه الـ14 التي خاضها في الـNBA كان أكثر من 25 نقطة للمباراة الواحدة ، وتمكن من الوصول لأكثر من 30 نقطة للمباراة الواحدة في 6 من مواسم حياته الرياضية . ناهيك عن كونه ثالث أفضل ممرر للكرات الحاسمة في التاريخ ، فقط ماجيك جونسون وصاحب الرقم القياسي جون ستوكتون مرروا كرات حاسمة لزملائهم أكثر من روبيرتسون .

يقول عنه ريد أورباتش مدرب السيلتكس في الستينيات : " أوسكار لاعب خارق لدرجة أنه يخفيني ! " ويضيف " أنت تعلم تماماً ما الذي سيفعله بالكرة ، وما هي خطوته التالية ، لكنك لا تستطيع إيقافه !!!!!!!!! "







" حكيييييييييييم الحلم " عبارة رددها كثيراً جمهور هيوستين روكيتس وهو يتغنى ببطله الذي قادهم لتحقيق لقب الـNBA سنتين متتاليتين في منتصف التسعينيات ..... سنتحدث الآن على أسطورة في سنوات ليست بالبعيدة ، حكيم ألاجوان ...... أحد أنجح اللاعبين الأجانب في تاريخ البطولة الأمريكية إن لم يكن أنجحهم ، النيجيري حامل الجنسية الأمريكية محبوب جماهير هيوستين إلى الأبد .



في " درافتس " سنة 1984م تمكن الروكيتس من الحصول على فرصة اختيار اللاعب الأول ...... وكان اختيارهم قد وقع على ألاجوان الذي درس في جامعة هيوستين ( مع أن مايكل جوردان كان متاحاً لهم ، وتم اختياره من قبل البولز كثالث لاعب .. لكن لا أعتقد أن إدارة هيوستين قد ندمت أبداً على اختيارها ) .

في أول موسم له كان معدله 21 نقطة و12 متابعة .... لكنه لم يحقق جائزة أفضل لاعب صاعد لحساب الأسطورة مايكل جوردان ، والروكيتس انقلب حالهم من فريق " لوتيري " إلى فريق أدوار إقصائية ... ولو أن الجاز أقصاهم من الدور الأول في تلك السنة .

في السنة التي تلتها اتضح تماماً أن الروكيتس قد انقلب حالهم 180 درجة مع حكيم ! الفريق وصل لنهائي الـNBA وقابل البوسطن سيلتكس بعد إقصائهم للمدافعين عن اللقب اللوس أنجلوس ليكرز ! لكن مرة أخرى لاري بيرد وكيفن مكهيل وروبيرت باريش تفوقوا على خصومهم وحققوا اللقب بعد ست مباريات رغم أن حكيم قدم مستويات رائعة .







ألاجوان تطور كثيراً مع مرور السنوات وتبلور إلى أحد أفضل اللاعبين في الـNBA ، حتى أن كان من متصدري لائحة النقاط والمتابعات والتصديات والسرقات بشكل دائم !!!!! لكن ما عطل ألاجوان هو إصاباته المتكررة ، ففي بداية التسعينيات تعرض لكسر في العظام المحيطة بعينه بعد ضربة تلقاها في إحدى المباريات واضطر للغياب لفترة طويلة ، وفي الموسم الذي تلاه تغيب لعدد من المباريات بسبب عدم انتظام دقات قلبه .

في عام 1993 نال ألاجوان الجنسية الأمريكية ............. وفي ذاك الموسم 1993-1994 ، قاد ألاجوان فريقه لتحقيق اللقب الغالي للمرة الأولى ، ألاجوان كان قد حل ثانياً خلف تشارلز باركلي في الموسم الذي سبقه في التصويت لـMVP الموسم الاعتيادي . لكن في 1994م ، ألاجوان الأمريكي صاحب الأصل النيجيري سيطر على البطولة تماماً !!!!!!!!! فاز بالـMVP للموسم الاعتيادي ، وعلى جائزة أفضل لاعب دفاعي بعد أن قاد الـNBA بـ4 تصديات للمباراة الواحدة ، وجائزة MVP المباراة النهائية بعد فوز الروكيتس على النيكس ............ اللاعب الوحيد في التاريخ الذي ربح الثلاث جوائز هذه في موسم واحد !!!!!!







وفي العام الذي تلاه حافظ الروكيتس على لقب البطولة ... متغلبين على اثنين من أفضل فرق الـNBA في طريقهم .. السان أنتونيو سبيرز ، والأورلاندو ماجيك في النهائي ........... كلا الفريقين كانا يمتلكان لاعبين في مركز " السينتر " من أفضل الموجودين . وكليهما اعترفا بتميز حكيم الحلم .

ديفيد روبينسون من السبيرز قال عندما سئل عن الحل لإيقاف ألاجوان : " الحل لإيقافه ؟ لا حل له " !!! أما شاكيل أونيل فقال : " حكيم يمتلك أكثر من 20 حركة مختلفة يستطيع أن يخدعك بإحداها لتسجيل السلة " ! وفي تصريح آخر قال : " حكيم لاعب رائع ، الأفضل على أرض الملعب ، الأفضل في الأخلاق ، لا يتحدث بسوء أبداً ، يركز دائماً على لعبه فقط ويحترم الخصم .. إنه بكل بساطة الأفضل " .



في السنتين التاليتين الروكيتس وصلوا مرتين لنهائي مجلس فرق الغرب .. لكنهما أقصيا في كلتا المرتين من السوبر سونيكس أولاً ثم من الجاز ، بعدها انخفض أداء ألاجوان بسبب الإصابات المتكررة ولم يعد يشارك في مباريات كثيرة .. حتى أن معدله في آخر مواسمه مع الروكيتس لم يتخطى الـ12 نقطة والـ7 متابعات .... في عام 2001 انتقل ألاجوان إلى تورانو رابتورز ، ولم يمضٍ الكثير في كندا .. لكن انتقاله عنى نهاية 20 سنة طويلة قضاها حكيم في هيوستين ( 18 مع الروكيتس ، وسنتين في جامعة هيوستين ) .

إضافة أخيرة ... حكيم ألاجوان هو أحد أربعة لاعبين فقط في تاريخ الـNBA نجحوا في تحقيق " الكوادروبل دوبل " .. ضد الميلووكي بكس في عام 1989م حيث أحرز 18 نقطة والتقط 16 متابعة ومرر 10 تمريرات حاسمة وتصدى للكرة 11 مرة !!!!!!!!!! سيبقى للأبد أحد أفضل اللاعبين في مركز " السينتر " بتاريخ الـNBA .







من المستحيل أن نمر في هذا الموضوع دون أن نذكر وحش الدفاع وأسطورة السيلتكس ( وزميل دون نيلسون - الرجل الذي استوحينا مسمانا منه - في الفريق ) بيل راسل أحد أعظم اللاعبين في تاريخ الـNBA ، وأكثر لاعب حقق البطولة ، أصابع يديه الاثنتين لا تكفي لحصر كل خواتمه ! راسل فاز بـ11 لقب خلال 13 سنة مع البوسطن سيلتكس !!!!!!!!!!!!!!!

راسل كان يضع أرقام فلكية بشكل دائم ... أرقام من الصعب أن تدخل عقل المتابع للبطولة الأمريكية في وقتها الحاضر ... راسل خلال حياته الرياضية بأكملها ( لا في مباراة أو مباراتين ، لا في موسم أو موسمين ... حياته بأكملها ) معدله 22 متابعة !!!!!!!!!!!!!!! وفي زمانه لم يكن هناك شيء اسمه تصديات لهذا لم يتم احتسابها ، ولو أن كل التقارير تشير إلا أنه سيطر على تلك الإحصائية كذلك ، وهذا ما يؤكده زميله دون نيلسون : " راسل كان معدله بشكل دائم 10 تصديات للمباراة الواحدة ، كانوا دائماً يحاولون التسجيل من فوقه وكان دائماً يتصدى لهم " .

في الأدوار الإقصائية معدلات بيل راسل دائماً ما تكون عالية .. 27 متابعة وما أكثر ، حتى أنه في إحد نهائيات الـNBA العديدة التي خاضها ضد المينيابوليس ليكرز كان معدله 30 متابعة للمباراة الواحدة !







الشيء الوحيد الذي شغل بال المحللين والنقاد وجعلهم يفضلون ويلت تشامبرلين على بيل هو قدراته على الجانب الهجومي ......... بيل راسل لم يكن فعالاً كويلت هجومياً مع أن معدله في حياته الرياضية بشكل عام هو 15 نقطة للمباراة الواحدة ، فويلت هو صاحب أعلى عدد من النقاط في مباراة واحدة بتاريخ الـNBA ( مئة نقطة ! ) وكان معدله في أحد المواسم 50 نقطة للمباراة الواحدة ( رقم قياسي تاريخي ) ، كما أن ويلت يحمل العدد القياسي للمتابعات في مباراة واحدة بـ55 متابعة ، بيل راسل لم يصل إلا لـ51 متابعة ضد سيركيس ناشيونالز .......... ولكن الأثر الذي خلّفه بيل راسل على فريقه لا يترك أي مجال للشك .. 11 بطولة في 13 موسم ! 8 ألقاب متتالية !

دون نيلسون يقول : " هناك لاعبين ممتازين لكنهم يتألقون على حساب فريقهم ، وهناك لاعبين يكسبون تألقهم من خلال زملائهم ومن خلال فريقهم " أحلى اقتباس من نيللي .



من أكثر الأمور التي أزعجت بيل عنصرية بعض الجماهير ........ راسل كان يلعب في واحدة من أسود الفترات في تاريخ أمريكا حيث كانت العنصرية ما تزال متأججة ، يقول راسل : " كان الجماهير يهتفون لك في الملعب ، ويشتمونك بأقبح الألفاظ خارجه " . ومع ذلك بيل خدم السيلتكس بكل ما أوتي من قوة خلال 13 سنة ، ونال حقه في أن يكون أحد أفضل اللاعبين في تاريخ البطولة الأمريكية .







بعد حوالي 30 سنة ........... وجد السيلتكس نجماً جديداً في لاري بيرد ، أحد أفضل المسددين في التاريخ ............ لاري بيرد كبيل راسل خاض 13 سنة مع السيلتكس حقق خلالها 3 ألقاب ، بيرد أصبح معشوق جماهير السيلتكس في كل مكان وأسموه " فخر السيلتكس !! " وهناك قصة غريبة مع أحد عشاقه قد لا يصدقها البعض !! أحد مشجعي السيلتكس كان قد حكم عليه بالسجن لمدة 30 سنة ، ولكن لأنه يعشق هذا المسمى لاري بيرد .. احتج على هذا القرار وطالب بأن تكون مدة الحبس 33 سنة لكي يعادل رقم فانيلة لاري !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



لاري بيرد كان لاعب ذو مزاج خاص بكل معنى الكلمة .............. لاعب له مميزاته الخاصة التي تحببه لقلوب مشجعيه وتزيد كره خصومه له ! لاري كان أحياناً يتجه لدكة بدلاء الخصم ويتحداهم بإحراز 40 نقطة عليهم في مباراتهم !! لاري كان يتدرب على تسديد الثلاثيات وعينيه مغمضتين !! وكان يدخل أحياناً في خلاف مع زملائه .. فيقول بيل والتون زميله في الفريق : " كان يتجه للمدرب ويقول له ، إما هو أو أنا على أرض الملعب .. وكان المدرب دائماً يختار الخيار الصائب "







بيرد منذ اختياره من قبل السيلتكس في " درافتس " عام 1978م ، ساهم في إخراج السيلتكس من كبوتهم المؤقتة في نهاية السبعينيات ، ونهض بالسيلتكس من جديد .......... لكنه لم يقم بذلك لوحده طبعاً ، فمع بداية الثمانينات قام السيلتكس بإجراء مقايضة من أنجح المقايضات في تاريخهم مستقطبين كيفن مكهيل وروبيرت باريش ، مع بيرد كون هذا الثلاثي قوة السيلتكس التي أعادت لهم هيبتهم ... وحقق السيلتكس ثلاث بطولات في 1981 و 1984 و 1986م ..... بيرد كان له نصيب من النجومية بتحقيقه لجائزة الـMVP للموسم الاعتيادي ثلاث مرات متتالية في الفترة ما بين 84 و86م .



بيرد اشتهر بسلاته الحاسمة القاتلة وبالأخص ثلاثياته ، لكن هذه ليست مميزات بيرد الوحيدة ........ بيرد كان ممتاز في متابعاته وصاحب أرقام عالية ، كما أنه ممرر أكثر من ممتاز ويتمتع بذكاء شديد بالنسبة للاعب في مركز " الفورورد " .. في حياته الرياضية معدل لاري في التمريرات الحاسمة بلغ 6 تمريرات للمباراة الواحدة .

لكن تبقى قدرته على التسديد هي أكثر ما يميزه .......... لاري بيرد وصل لدرجة من المهارة أنه يعلم إذا كانت التسديدة ستدخل أو ستفشل في الدخول إلى السلة منذ اللحظة التي تخرج فيها من بين يديه ! وكثير من المرات يسدد ثم يجري بسرعة وينجح في التقاط المتابعة ويعيدها إلى السلة ، والدفاع ينظر إليه مشدوهاً !!!!!!!







بيرد بعد اعتزاله اتجه للتدريب ............. فدرب البيسرز ووصل معهم لنهائيات الشرق في أول موسم له بقيادة ريجي ميلر ، لكنهم خرجوا بشرف بعد سبع مباريات مثيرة أمام الشيكاغو بولز بقيادة مايكل جوردان .... وفي موسمه الثالث وصل لنهائي الـNBA وخسره بعد ست مباريات أمام اللوس أنجلوس ليكرز ، كانت تلك أول بطولة لليكرز بقيادة الثنائي شاكيل أونيل وكوبي براينت وتلتها بطولتين أخريتين على التوالي .

لاري بعدها استقال من منصبه .. لكنه لم يترك البيسرز ، حالياً هو يشغل منصب المدير الفني للفريق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mizox16
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 684
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: [[:: من أفضل اللاعبين في تاريخ الـNBA ::]]   الثلاثاء مايو 25, 2010 7:47 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 263
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
العمر : 24
الموقع الموقع : startimes1.montdarabi.com

مُساهمةموضوع: رد: [[:: من أفضل اللاعبين في تاريخ الـNBA ::]]   الأربعاء يونيو 16, 2010 5:27 pm

merciiiiiiiiiiiiii
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://startimes1.montdarabi.com
الزعيم
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 263
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
العمر : 24
الموقع الموقع : startimes1.montdarabi.com

مُساهمةموضوع: رد: [[:: من أفضل اللاعبين في تاريخ الـNBA ::]]   الأربعاء يونيو 16, 2010 5:34 pm

merciiiiiiiiiiiiii
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://startimes1.montdarabi.com
الزعيم
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 263
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
العمر : 24
الموقع الموقع : startimes1.montdarabi.com

مُساهمةموضوع: رد: [[:: من أفضل اللاعبين في تاريخ الـNBA ::]]   الأربعاء يونيو 16, 2010 5:34 pm

merciiiiiiiiiiiiii
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://startimes1.montdarabi.com
mizox16
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 684
تاريخ التسجيل : 06/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: [[:: من أفضل اللاعبين في تاريخ الـNBA ::]]   الجمعة يونيو 18, 2010 2:17 pm

الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
[[:: من أفضل اللاعبين في تاريخ الـNBA ::]]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ستار تايمز 1 :: الرياضات المختلفة :: مختلف الرياضات-
انتقل الى: